Return to site

تهوية المنزل

تهوية المنزل:

ويفضّل قبل تعطير المنزل تهويته لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً؛ لتجديد الهواء عن طريق فتح النوافذ لعمل تيار حتى في فصل الشتاء الذي عادة ما يكثر إغلاق النوافذ لفترات طويلة هربًا من برد الشتاء، مما يُسبب روائح غير محببة فضلًا عن المخاطر الصحية الأخرى. لذا يجب أن تقوم كل سيّدة بتهوية بيتها في الصباح الباكر وفي جميع الفصول؛ لتحافظ على صحتها وصحة أفراد عائلتها.

احرصي على ترك سنتيمتر واحد من النافذة مفتوحاً في فصل الشتاء خلال النّوم، كما يُفضل أن تبقي نافذة المطبخ مفتوحة قليلاً؛ لتسمح بمرور الهواء إلى كل أرجاء المنزل.



اسعار شركات نقل العفش بالدمام
البخور:

وهو أشهر وأقدم طرق التعطير في الدول العربية، وهي عطور طبيعية ذات روائح جميلة تفوح عند إشعالها على هيئة دخان، وعادة ما تكون رائحة البخور مستخلصة من العود أو المسك أو خليط من الفواكه أو الزهور، وهو متوفر على هيئة بودرة أو أعواد خشبية .

زراعة النباتات العطرية:

ازرعي النباتات والأعشاب العطرية المفضلة لديك؛ فهي تضفي شكلًا جماليًا لمنزلك وتنقي الهواء، وهناك أنواع كثيرة وجميلة مثل الريحان والنعناع وغيرهما من الأعشاب العطرية التي يمكن زرعها في المطبخ أو غرفة الجلوس، أو يمكن اختيار بعض النباتات المزهرة مثل الفل والياسمين والورود، وهي ذات ألوان جميلة وروائح عطرة محببة مهدئة للأعصاب.



اقرئي أيضًا الشحن من السعودية للكويت



الشموع المعطرة:

وهي منتشرة في الأسواق بأسعار زهيدة وبأشكال جميلة وروائح متعددة، تفوح منها الروائح الجميلة عند إشعالها، وتعطي شكلاً جميلاً للمنزل.

قشور الحمضيات:

استخدمي قشور البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات في تعطير منزلك عن طريق غليها على النار مع الماء، ويمكنك إضافة القرنفل أو القرفة وتركها لبضع دقائق على النار حتى تنتشر الرائحة في أرجاء المنزل.

شركات شحن من السعودية الى قطر
الزيوت العطرية:

أحضري وعاء به ماء ساخن جدًا وأضيفي له بضع نقاط من الزيت العطري، مثل زيت اللافندر، وضعي الوعاء في الغرفة التي تريدين تعطيرها، وسوف تنتشر منه الرائحة الجميلة، أو ضعي بضع قطرات من اللافندر مع الماء في زجاجة رذاذ، واستخدميها مع الأثاث والسجاد؛ لإضفاء رائحة مميزة على المنزل. كما يمكنك استخدام أكثر من نوع وتخصيص عطر معين لكل غرفة.

تهوية المنزل:

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly