Return to site


مخاوف الانتقال إلى منزل جديد


مخاوف الانتقال إلى منزل جديد

ادةً ما يصعب على الأطفال الصغار فكرة الانتقال إلى منزل جديد والابتعاد عن الأشياء والأشخاص الذين يحبونهم، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى وقوعهم تحت ضغط عصبي. وأوضح أخصائي علم النفس الألماني فيلفريد غريبل أن الأطفال لا يُفضلون التغيير في هذا الأمر على وجه الخصوص، موضحاً سبب ذلك بقوله :”عادةً ما يرتبط الانتقال إلى منزل جديد في ذهن الطفل بالانفصال عن كل ما يحبه؛ لذا يرغب دائماً في أن يبقى كل شيء على ما هو عليه فحسب”.
نقل اثاث من الرياض الى الامارات
لذا أوصى غريبل، الحاصل على دبلوم في علم النفس من المعهد الوطني للتربية في مرحلة الطفولة المبكرة بمدينة ميونيخ الألمانية، الآباء بضرورة أن يوضحوا لطفلهم أنهم سيبقون على كل ما يخصه في المنزل الجديد كأن يقولوا له مثلاً :”سوف نصطحب معنا كل ما يخصك إلى المنزل الجديد”. وبذلك يُمكن للآباء تهدئة طفلهم والحد من وقوعه تحت ضغط عصبي خوفاً من تركه للأشياء التي يُحبها.
تغليف الاثاث
ونظراً لأن الأطفال قد يتعلقون بأشياء لا تخطر على ذهن الآباء مطلقاً، يشددّ أخصائي علم النفس الألماني على ضرورة أن يستعلم الآباء من طفلهم عن هذه الأشياء، مع طمأنتهم بأنه سيتم اصطحابها أيضاً إلى المنزل الجديد.
نقل اثاث من الرياض الى قطر
كما أن فراق الأصدقاء يندرج ضمن الأشياء، التي تشغل ذهن الطفل عند الانتقال إلى منزل جديد، وتُُصعب عليه بالطبع مغادرة منزله القديم. وفي هذه الحالة يوصي غريبل الآباء بإطلاع طفلهم على كيفية إبقائه على تواصل مع أصدقائه عن طريق الاتصال بهم عبر الهاتف مثلاً.
نقل اثاث من الرياض الى الكويت
وأردف أخصائي علم النفس الألماني أنه يُمكن للآباء أيضاً أن يَعدوا طفلهم بأنهم سيحضرون مثلاً الاحتفال، الذي تُقيمه روضة الأطفال في العام المقبل؛ حيث تعمل مثل هذه الوعود الملموسة على إتاحة الفرصة للطفل لتخيل شيء جميل في ذهنه يهوّن عليه فراق أصدقائه، كما أنها تُساعده على التعامل مع فكرة الوداع وكأنه احتفال.
نقل اثاث بالاحساء
وشددّ أخصائي علم النفس الألماني على ضرورة أن يقوم الآباء بتهيئة طفلهم لفكرة الانتقال إلى مسكن جديد وألا يفاجئوه بذلك قبلها بأيام معدودة من خلال عرض المنزل الجديد على طفلهم، سواء من خلال اصطحابه إليه أو بعرض بعض الصور له، موضحاً فائدة وأهمية ذلك بقوله :”يُسهم التوقع في الحد من وقوع الطفل تحت ضغط عصبي”.

All Posts
×

Almost done…

We just sent you an email. Please click the link in the email to confirm your subscription!

OKSubscriptions powered by Strikingly